أمين العاصمة يعلن تخصيص 20 درجة وظيفية لخريجي التخصصات النوعية من طلاب جامعة ازال للتنمية البشرية


08 أغسطس, 2016

أعلن أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال تخصيص 20 درجة وظيفية من المجلس المحلي بأمانة صنعاء للتخصصات النوعية من خريجي دفعة انجاز من جامعة آزال للتنمية البشرية كونها تستهدف وتحتضن ذوي الاحتياجات الخاصة .

جاء ذلك خلال حفل تخرج 43 طالب وطالبة من الدفعة الاولى " انجاز " بجامعة آزال للتخصصات النوعية الاولى في اليمن ( علاج طبيعي ، تربية خاصة ، قبالة) ".

وقال أمين العاصمة خلال الحفل " نقدر دور التعليم الأهلي الذي يعمل على تطوير التعليم ويقدم الاضافات النوعية التي تستوعب مخرجاتها في سوق العمل .

ودعا هلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى التقييم السنوي للجامعات الأهلية من حيث مبانيها وتجهيزاتها وهيئة التدريس وتأثيرها على المحيط الاجتماعي وسوق العمل .

من جانبه أكد رئيس جامعة آزال للتنمية البشرية الدكتور خالد غيلان أن الجامعة تقدم برامج نادرة ونوعية في مجالات العلاج الطبيعي والقبالة والتربية لذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم العالي الغير مسبوق بدافع انساني وحس المسؤولية الاجتماعية .

تخلل حفل التكريم الذي حضره عدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى واعضاء مؤتمر الحوار الوطني وممثلي من منظمة الصحة العالمية ووزارة التعليم العالي ، عدد من الفقرات الفنية والشعرية ، فضلا عن تقديم انشودة غنائية لأطفال وزهرات مدرسة المستقبل للصم والبكم عبروا خلالها عن احساسهم تجاه المجتمع وقدرتهم على العطاء والعمل مثلهم مثل أي مواطن.

وفي نهاية الاحتفال قام أمين العاصمة ورئيس الجامعة واعضاء مجلسي النواب والشورى واعضاء هيئة التدريس بالجامعة بتكريم الخريجين بالشهادات التقديرية والجوائز العينية.